منتدى التسويق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى المعرفة و التسويق يتميز بجديد الساحة الفنية والعلمية
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الدرس الأول وهو مفاهيم لغة سي رموز وعناصر هذه اللغة

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
3amar
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
3amar


عدد المساهمات : 334
tvsoft 3
تاريخ التسجيل : 12/11/2009
الموقع : www.TvSoft.net

الدرس الأول وهو مفاهيم لغة سي رموز وعناصر هذه اللغة Empty
مُساهمةموضوع: الدرس الأول وهو مفاهيم لغة سي رموز وعناصر هذه اللغة   الدرس الأول وهو مفاهيم لغة سي رموز وعناصر هذه اللغة Icon_minitimeالجمعة نوفمبر 20, 2009 2:32 pm


اليوم اخواني أعضاء منتدانا الحبيب تيفي سوفت سوف أبدء معكم بالدورةالأولى من نوعها وهي دورة تعلم لغة البرمجة المعروفة عالميا وهي لغة السي نبدء بحول الله.



يمكن أن تتسائل لماذا هذه السلسلة من الدروس في ال C لوحدها ؟ مع وجود العمل الكثير مع اللغات الحديثه C++ و C# .
هذه السلسلة من الدروس ليست لمن يريد أن يتعلم مبادء البرمجة الأساسية بل يجب أن يكون ملم بأحد اللغات العليا مثل C++ و C# و MC++ أو Visual Basic
أو Pascal .

C لوحدها هي الأبسط بين عائلة لغات C ومن المهم أن نفهمها ونفهم فلسفتها البسيطه . سي C هي الأساس والقاعده للغات الحديثة C++) , C# , (MC++ , ومعرفة مبادء وخفايا لغه سي C يجعلك تفهم بعمق هذه اللغات الممتده منها أو اللغات التي تعتمد على مكتبات ال C مثل بيسك أو فجوال بيسك .

الإتساع الكبير والتوسيع لالشيفرة البرمجية Code ممكنه في لغه سي C . والفهم لفلسفة السي C يمكنك من قرائة أو إستخدام أو تحويل الشيفرة البرمجه Code لأي لغه أخرى من نفس العائله C++ أو C# أو حتى لغات البرمجة السهله مثل فجوال بيسك .

إستخدام السي C هو الطريق الوحيد للحصول على DLLs مكاتب ربط ديناميكة أو exe برامج تنفيذية حرة لا تعتمد على مكاتب أخرى فهي تمول نفسها بنفسها من الكود البرمجي . لكن بالنظر للغات الأخرى مثل C++ و C# وحتى Visual Basic تعتبر لغات تحتاج إلى دعم خارجي عن برنامج المبرمج .. يمكن أن يشعر به أو يستدعيه كما في C++ و C# أو ممكن أن يكون مخفي في المترجم لا يظهر للمبرمج ويتم إضافته للرنامج أو يظل البرنامج متعلق بالمكبة الداعمة .

وهذا ليس موجود في السي C وهنا يمكن أن نتخيل حجم وسرعة البرنامج المبرمج في السي C بالمقارنه مع الغات الأخرى الأعلى في المستوى إذ بإمكانك أن تقوم بعمل برنامج أو مكتبة يكون حجمها 4 أو 5 كيلو بايت وعند تنفيذ نفس العمليه في اللغات الأخرى يكون الناتج ضخم بالمقارنة مع السي C إذ من الممكن أن يبلغ حجم الملف من 50 إلى 200 كيلو بايت وذلك بالنسبة للمشروع .

و يجب أن نتذكر أيضاً أن كمية ما يمكن أن نفعله في أي لغه بغض النظر عن النظام الذي يعمل عليه سوف يكون كبيراً . فمثلاً في نظام التشغيل وندوز Windows يعطينا مجموعه من واجهات البرمجه API تكون أكثر فاعلية في البرمجه مع علاقتها بلغه C أو C++ وهذا يعطيها القوة العظما في العمل و يوجد مثل ذلك في نظام التشغيل Linux .

الهدف من هذه السلسة من الدروس هو أن نعطي فكرة عن ال C من القعر و بتعمق كبير مع مقارنت ما يحدث مع اللغات السهله مثل فجوال بيسك, و كيف كان برنامجك الذي كتبته في لغه C أو C++ أو C# , فإن المبادء الأساسية للغات هي نفسها .

في هذه الدروس سوف نقوم بالتركيز على هذه المبادء الأساسية بتعمق وكيفية إستخدامها .

فبعد ذالك يمكن أن ينطلق المبرمج في أي لغه برمجه أخرى بكل سهوله حتى لو كانت لا تتشابه في الشكل العام لأنا في الأصل سوف تعتمد على لغه C أو C++ ..

فمثلاً في الوقت الحالي لقد تم إصضار إصضارات أخرى من عائلة ال C مثل C++ بإستخدام مكتبة MFC الجاهزه أو C++ أو MC++ بإستخدام مكتبة .Net وحتى في تقنيات أخرى مثلا Java ومكتبتها العظيمة الجاهزه .. لكن الأساس الأصلي واحد وهو ال
C .



في هذا الدرس سوف نضع حجر الأساس في تعلم لغه C من خلال النظر في تعريفات العناصر الصغيرة للشيفرة البرمجية Code . الرموز والعناصر التي تحيل أو عطي معناً للأجزاء الوصفية في مصضرالشيفرة البرمجية التي يقوم المترجم بفهمها و إقرار صحتها ثم يقوم بتحويلها للبرنامج.

وهذا يكون من خلال تضمين عناصر في ثوابت وقاعدة اللغه مثل ال keywords , ال Identifiers , ال Constants , ال Literals , ال Predefined Constants .وهنا يقوم المترجب بتقطيع الشيفرة البرمجه إلى هذه العناصر الصغيرة ومن ثم يقوم بإقرار صحت قواعد البرمجه و بعدها يقوم بتحويل هذه العناصر إلى برنامج تنفيذي بلغة الآلة . وهذه الحقيقة موجوده في كل المترجمات سواء كانت متدنية المستوى أو مرتفعة المستوى .


وهذا تعريف لكل من عناصر البرمجة
Keywords :
أي الكلمات المحجوزه للغه و ترجمتها الحرفيه الكلمات المفتاحية
وهذه تكون ثابته من أساس للغه ولا يمكن أن نغيرها أو نقوم بتغير
مفعولها في الشيفرة البرمجيه.


Identifiers :
أي المعرفات في اللغه وهذه عبارة عن مجموعه الرموز التي يقوم
المبرمج بتعريفها لكي يستخدمها في برنامجه وهي بذاتها تكون
ممثله من خلال ال Keywords المسموح في لغه
C .



ال Identifiers هي متشابهة في معظم اللغات لكن ما يختلف أحياناً التنفيذ للمتغير في الذاكرة أو حجم المتغير في الذاكرة أو مستوى التعرف على المتغير في البرنامج فهنا يكمن الإختلاف في اللغات .

طبعاً ال Identifiers هي عبارة عن الأسماء التي يعطيها المبرمج في برنامجه فيمكن أن يكون ال Identifier عنوان Labels أو إقتران Function أو نوع من أنواع المتغيرات والتي تتحول الحروف والرموز هنا إلى Tokens رموز لها دلالات يتعرف عليها المترجم Compiler .
إسماء المتغيرات في لغة C وC++ و C# و Java و Visual Basic تكاد تكون متشابها من حيث شروط التسمية فتكون تسمية المتغيرات تحتوي على الحروف والأرقام A-Z , a-z , 0-9 والشحطه السفلية Underscore وهي الرمز الوحيد المسموع فيه التسمية .

وهنا يجب أن يبدء المتغير بحرف وليس رقم . و أيضاً يجب أن يكون إسم المتغير أو المعرف ليس من مجموعه الكلمات المحجوزه Keywords أو ال Reserved Word التي تم وضعها في الجدول السابق ..

وهنالك شرط منطقي وهو أن لا يتم تعريف Identifier بأسماء متشابة في نفس البرنامج أو في نفس فضاء العمل وذلك لأن الIdentifier يعطي دلالة للكميوتر لي يتصل إما بالمتغير أو الإقتران فيس من المنتطق أن يكون هنالك إسمان مشابهان . وذلك بإستثناء عملات الoverloading للإقترانات .

وهنا يمكن أن نقول في بعض الإصضارات من المترجمات يمكن أن يسمح لنا أن نقوم بتعريف Identifier يبدء ب underscore أي بشحطة سفليه ولكن ليس من الأفضل إستخدام مثل هذه التقنيه, لكن بالنظر للغات المتطورة تجد هذه الخاصية مستخدمه بتعريف الثوابت أو الإقرانت الإجرئية السفيله.

أيضاً هانا يجب أن نقول أن ال Label عبارة عن Identifier من نوع خاص لي يحدد مكان أو موقع من ال code في الرنامج وهو يستخدم مع جملة Goto للقفز في البرنامج .

وهنا أنوه أنه في مترجمات ANSI C و في Microsoft C يوجد بعض الإختلاف في طريقة التسمية . واحد منها هو عدد الحروف والرموز المستخدمة في تسمية ال Identifier فمثلا في مترجمات ANSI C تسمح على 31 حرف أو رمز لتسمية ال Identifier في المنطقة الداخلية أوالخاصة أما تسمح ب 6 حروف أو رموز في الفضاء الخارجي .

أما في مترجمات Microsoft C فإنها تستمح ب 247 حرف أو رمز في أي Identifier وهذا يعطيك الحرية في التسمة إذا كنت تحب أن تسمي الIdentifier بإسماء طويله .
لكن إذا كنت غير مهتم بالبرمجه في مترجمات ANSI C فلا تهتم بطول إسم التغير .
لكن إن كنت تهتم فهذا يعط برنامجك القوة على العمل على أكثر من بيئة مثلاً في الوندوز أو لينيكس أو في أنظمة أخرى .

ايضاً هنا يمكن أن نضع خاصية موجوده في لغه C واللغات المشتقة منها في تعريف ال Identifier وهي ال Case sensitivity أي أن اللغه تتحسس التغير في الحروف عندما نقوم بتعريف ال Identifier وهذا ليس مثل بعض اللغات مثل فجوال بيسك .و لتوضيع الفكرة لو أردت أن أعرف Identifier متغير أو أقتران أو ثابت أي أشيء من ما أريد أن أسميه في برنامجي . ولو فرضنا أن إسم ال Identifier كان read فإين إن قمت بإستدعاء read
ب Read أو READ أو reaD فإن مترجم ال C يعتبر أن هذه الإستعائات عبارة عن Identifier جديد غير معرف على العكس من بعض اللغات مثل Pascal أو فجوال بيسك التي تقوم بتحعديد الوصف عند الإستعاء ولا تسمح للمستخدم أن يسمي متغيرات بحروف كبيرة وصغيرة في نفس الوقت .




Constants :
أي الثوابت وهي عبارة عن الثوابت التي تكون مضمنه مع نفس
اللغه مثل ال Macros وال Constant Variables
.

Literals :
المبادء الأساسية لتركيبة النص في ا للغه والثوابت النصية
الصغيرة.


النظام النصي البسيط في اللغه Literals

النظام النصي البسيط في في لغه سي يمثل الثابت النصي وفي الوصف الحقيقي لل String Literals يعمل على أنه ثابت نصي لكن في الذاكرة يكون ممثل في متغير. فعندما يبدء تنفيد البرنامج بعد الترجمة لا يتم تغير قيمة ال String Literals عند تنفيذ البرنامج على العكس من النصوص المتطورة .

هنا يجب أن نفهم الفرق بين الCharacter وال Character String . ال Character Constant يمثل على حرف واحد أما ال Character String يمثل على أنه literal ممثل في مصفوفة من ال Characters و تكون قواعد التعريف في هذين المجالين مختلفة تماماً .

الإختلاف الكبير بينهم هو أن ال Character Constant عبارة عن ثابت تصدق غير قابل للغير في أي وقت في البرامج بينما ال String literal ليس عبارة عن ثابت. وذلك لأن الثوابتCharacter Constants تستدعى للإستبدل بقيمة الثابت في كل مكان تم إستدعاء الثابت في خطوة تنفيد ال Precompiler وذلك في الإجرائات التحضيرة قبل عملية الترجمه Compilation time .

والأن سوف نقوم بشرح هيكلية ال String Literal .

يمكنك أن تخزن سلسلة من النصوص في ال String Literal لكن عندما تريد أن تغير القيمة الموجودة فيها فإن محاولاتك سوف تبوء بالفشل .
لكن يجب أن تعلم أن ال Literal تكون منظمة في الذاكرة بشكل جماعي . ولهذا يمكن أن يكون هنالك نصين بسيطين Literals يشيرا إلى نفس البيانات الموجودة في الذاكرة .

هنا يجب أن نقول أن ال String Literal يمكن أن يحتوي على بيانات من نوع Character Constant مثل \n أو غيرها من ال ثوابتي الحرفية .
وهذا مثلاً يعطي بعض المشاكل البرمجيه فمثلاً عندما تريد أن تخزن مسار لملف أو عنوان على الإنترنت سوف تجد أنه يعطيك أخطاء في العمليات الاحقه.
وذالك لأن ال String Literal يعتبر ال \ إشارة منك إلى أنك تريد أن تخزن حرف أو معلومة ليست إعتيادية فلهذا يجب أن نضع المسار على شكل \\ لكي يتم تعويض القيمة ب \ عند الإستخدام .

إستخدام ال String Literal

هنا سوف نرا مثال عمل على ال String Literal , و سوف تجد أن ال String Literal عبارة عن قيمة نصية توضع للمتغير في البرنامج عند بداية التعريف وهو
مثللاً يقوم بوضع و تحديد الحجم لمصفوة الحروف char أو wchar_t . وهنا في ال wchar_t يجب أن يوضع في أخر النص قيمة الاحقه الثابت النصي L فيصبح مثله مثل ال Character Constant .

في الأكواد التالي سوف ترى أمثله على العملية فسوف تجد أنها بسيطة لكن هنا لقد فهمنا قلب العملية .
C++ كود




<BLOCKQUOTE>

char Ctest [] = "My String";</BLOCKQUOTE>
<BLOCKQUOTE>

char Ctest[] = {'M' , 'y' , ' ' , 'S' , 't', 'r', 'i', 'n', 'g', '\0' } ;


</BLOCKQUOTE>
هنا في السطر الأول لقد قمنا بتعريف نص من نوع String Literal بطريقه مبارشة من خلال تعبئه المصفوفه بالنص محشور بين علامتي التنصيص " " .
أما في السطر الثاني لقد قمنا بتعريف حجم المصفوفة التي تحتوي النص من نوع String Literal لكن أردنا أن نضع مجموعه من ال Character Constant في العمليه مثل ال '\0' التي تعني نهاية النص . ويمكن هنا أن نضيف أي شيء من ال Character constant مثل \n أو غيرها لكي نقوم بإستخدامها في المستقبل .

أيضا من مميزيات ال String Literal أنه يتيح لك عمل دمج لنصين مع بعضها أي عمل Concatenation لنصين, مثلاً في المثال التالي يكون الكود في السطر الأول يساوي النتيجة في كود السطر الثاني.
C++ كود




<BLOCKQUOTE>



char cStr[] = "12" "34

";
char cStr[] = "1234


































"
;

</BLOCKQUOTE>


وصل الـ String Literal

وصل النصوص على أكثر من سطر يجعل ذلك أسهل عندما نريد أن نسند نص طويل جداً في أكثر من سطر. مثلاً
في أول ثلاثة سطور في الكود التالي عبارة عن مثال على عمليه الوصل .
C++ كود




<BLOCKQUOTE>

char cStr[] = "This is the first line."


"this is the second line."


"this is the third line.";

</BLOCKQUOTE>


أيضاً يمكن أن نمثل ذلك من خلال إستخدام الشحطة المائله للخلف \ كما في الأسطر التالية ..
C++ كود




<BLOCKQUOTE>

char cStr[] = "This is the first line. \


"this is the second line. \

"this is the third line.";

</BLOCKQUOTE>

الرمز اللذي يمثل لا شيئ null أي \0 يكون مضاف في نهاية كل نص String Literal بشكل أتوماتيكي لكي يدعم علامات نهاية النص end-of-string التي تستخدم أثناء عملية الترجمة في مترجم السي C والتي تدعى ب String-handling functions .

ولكن مثلاً إذا كنا نريد أن نعمل دمج لنصين من نوع String Literal وكان النص الأول يحوي علامة \0 في داخله فإن عملة الدمج سوف تعطينا نتيجة مفاجئة..

فمثلاً إذا كان .
C++ كود




<BLOCKQUOTE>

Char cStrA[] = "\01" "23"


Char cStrB[] = "\0123"
</BLOCKQUOTE>


بالنظر للمتغيرن السابقين ماذا تتوقع أن يحوياه من معلومات.

سوف ترى أن الِ cStrA يحوي \0123\0 و cStrB يحوي نفس القيمة ..
وذلك لأن الـ escape sequence تحددت بطريقة مختلفة في كلتا العبارتين .
ففي النص cStrA تم وضع القيمة \0 في وقت قبل أن تأخذ التأثير بعد الإسناد.
أما في النص cStrB تم وضع القيمة \0 والأرقام على شكل معلومات data ..

وفي كلتا الحالتين أضاف المترجم من تلقاء نفسه إشارة النهاية للنص..

أقصى حد لحجم الـ Literal String .

أقصى حجم من المعلومات يمكن أن تحويه الـ Literal String تقريباً هو 2,048 بايت أي ما يقرب 2 كيلو بايت , ولكن مترجمات ميكروسوفت تقوم بعمليات كبيرة في الخفاء لكي تقوم بإتمام أقل حجم تنفيذي في الذاكرة ..

إلى هنا أعتقد أني قد شرحت النص البسيط Literals .




Predefined Constants :

[size=18]وهي عبارة عن الثوابت والموكر التي تكون مضمنه في نفس
اللغه ويتم تنفيذها في أثناء عملة الترجمه .. وهي ليسة
كثيرة الإستخدام في لغه سي .
في كل المترجمات يوجد هنالك كثير من الـPredefined Constants أي من الثوابت أو الموكر المضمنه في المترجم من الأصل عند تصميمه , فيمكن أن تتخيلها على أنها ثابت لكنها في أصلها تشبه الإقران وهي دائماً جاهزه و تقول لك إستخدمني .لكن في مترجمات الـ C والـ C++ فإنها لا تحتوي ذلك بصفة مدمجه في محرك الترجم , وهذا ما يعطيها القوة والمرونه فالثوابت في لغه السي تكون بالأصل معرفة في ملف .h يتم عمل #include أو#import له في البرنامج ليتم الإستخدام


[/size]
تم الدرس والحمد لله تقبلو تحياتي عمار


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tvsoft.net
stati




عدد المساهمات : 145
tvsoft 0
تاريخ التسجيل : 24/11/2009

الدرس الأول وهو مفاهيم لغة سي رموز وعناصر هذه اللغة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدرس الأول وهو مفاهيم لغة سي رموز وعناصر هذه اللغة   الدرس الأول وهو مفاهيم لغة سي رموز وعناصر هذه اللغة Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 24, 2009 7:03 am

تم التعديل


عدل سابقا من قبل stati في الخميس نوفمبر 26, 2009 11:50 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3amar
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
3amar


عدد المساهمات : 334
tvsoft 3
تاريخ التسجيل : 12/11/2009
الموقع : www.TvSoft.net

الدرس الأول وهو مفاهيم لغة سي رموز وعناصر هذه اللغة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدرس الأول وهو مفاهيم لغة سي رموز وعناصر هذه اللغة   الدرس الأول وهو مفاهيم لغة سي رموز وعناصر هذه اللغة Icon_minitimeالخميس نوفمبر 26, 2009 2:02 am


السلام عليكم
أهلا بك أخي الفاضل الستاتي
يسعد منتدانا باستقبال من هم بمثل شخصك
ليكون مميزاً بين المميزين وأنت لها
فأهلا بك في (.. تيفي سوفت..)
الذي يتشرف بمن هو مميز
هذا وتقبل تحياتنا وتقديرنا

بالنسبة للموضوع يا أخي فهو يتكلم عن البرمجة لكن من نوع أخر ليس ببرمجة المواقع ونوعية برمجة المواقع عن طريق CSS
فأنا هنا يا أخي أتكلم عن برمجة البرامج ولغة برمجة قوية جداً تم تصميم اغلب البرامج باستخدامها ومن البرامج كاسبر سكي وغيره الكثير الكثير ولكن تحتاج وقت طويل بالمقارنة مع الفيجول بيزك أما ال CSS فهي تصميم تحدد شكل وثيقة HTML، فهي تهتم بالخطوط، الألوان، الهامش، والعرض والارتفاع، صورة خلفية الموقع، وكيفية توزيع المساحات وأشياء وهي هى اختصار ل Cascading Style Sheets (صفحات الانماط الانسيابية)


لغة CSS هي مجموعة من الأوامر المكتوبة في ملف مستقل-عادة-تتحكم بخصائص HTML والتي تحدد مظهر الصفحة المصممة ، كلون الخط ونوعه وخلفية الصفحة وشكل الجداول والإطارات، إلخ أما لغة ال C++ أو C فهي لغة تانية طورت هذه اللغة في معامل Bell من قبل Dennis Ritchie وهي تطوير لنسخة قديمه تسمى B من لغة BCPL التي ظهرت عام 1969م . لذا سميت هذه النسخة اللاحقة بـ C .
وتشتهر لغة C باستخدامها كلغة برمجة نظم system software حيث تستخدم لكتابة برامج النظم التشغيلية . إذ إنها تعد لغة قريبة، وتشبه إلى حد كبير لغة التجميع As-sembly وتمتاز بسرعتها الكبيرة، كما تملك مخجموعة جيدة من التعليمات، كما أنها لغة قابلة للنقل من جهاز إلى آخر لصغر الجزء الواجب نقله منها، وتعد لغة C من اللغات التركيبية Structured Language .
لأي استفسار يا أخي الستاتي نحن نتواجد معكم للخدمة ودمتم ودمنا للعلم والمعرفة أوفياء تحياتي عمار


الدرس الأول وهو مفاهيم لغة سي رموز وعناصر هذه اللغة D3134b023d

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tvsoft.net
stati




عدد المساهمات : 145
tvsoft 0
تاريخ التسجيل : 24/11/2009

الدرس الأول وهو مفاهيم لغة سي رموز وعناصر هذه اللغة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدرس الأول وهو مفاهيم لغة سي رموز وعناصر هذه اللغة   الدرس الأول وهو مفاهيم لغة سي رموز وعناصر هذه اللغة Icon_minitimeالخميس نوفمبر 26, 2009 11:48 am

شكرا أخي الكريم على التوضيح
لم أنتبه للموضوع جيدا في الأول
لأني عاينت الأكواد لا غير
وحتى بالنسبة للغة البرمجة سي
فالأكواد التي تكرمت بها علينا في الموضوع بها أغلاط كثيرة
وتعطي أخطاء فلا تعمل كما ينبغي
درست اللغة منذ زمن ليس بالقريب
وكدتُ أنساها ... حتى استحضرت بعض اللدروس هذه السنة
لن ـقول أني متمنكن من ذلك
لكني ولله الحمد ممن يجيدون استعمالها
وهنا فرصة لنفيد ما استطعنا فتعم الفائدة
ولي عودة إن شاء الله بعدة دروس سأقوم بشرحها هنا على تيفيسوفت
وشكرا مجددا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3amar
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
3amar


عدد المساهمات : 334
tvsoft 3
تاريخ التسجيل : 12/11/2009
الموقع : www.TvSoft.net

الدرس الأول وهو مفاهيم لغة سي رموز وعناصر هذه اللغة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدرس الأول وهو مفاهيم لغة سي رموز وعناصر هذه اللغة   الدرس الأول وهو مفاهيم لغة سي رموز وعناصر هذه اللغة Icon_minitimeالخميس نوفمبر 26, 2009 12:32 pm

الدرس الأول وهو مفاهيم لغة سي رموز وعناصر هذه اللغة 43493_1197048722gif

أخي العزيز والفاضل الستاتي هنا بطرحي للموضوع وهو عبارة عن مفاهيم أولية للبرمجة وسوف طرح باقي الدروس في القريب انشاء الله واذاكانت هنالك أيت أخطاء أخي الفاضل المرجو الاشارة اليها لتعم الفائدة ونفيد ونستفيد وجزاك الله خيرا على التتبع
تحياتي لك عمار وننتظر جديدك انشاء الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tvsoft.net
 
الدرس الأول وهو مفاهيم لغة سي رموز وعناصر هذه اللغة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دورة تعليمية في لغة اHTML لتصميم وانشاء المواقع - الدرس الأول
» دورة تعليمية في لغة اHTML لتصميم وانشاء المواقع - الدرس الثاني
» اهمال اللغة الام
» متى تعرف أنك أتقنت اللغة الانجليزية ؟
» الأسرار السبع لإتقان اللغة الانجليزية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التسويق :: ~¤ô¦§¦ô¤~ قسم البرمجة والمبرمجين ~¤ô¦§¦ô¤~ :: منتدى لغة السي c/c++-
انتقل الى: