منتدى التسويق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المعرفة و التسويق يتميز بجديد الساحة الفنية والعلمية

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

العالمون بالدنيا الجاهلون بالآخرة من هم؟؟ ادخل يا اخي ويا أختي فالأمر يعنينا كلنا

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
bogossa
فاتنة تيفي سوفت
bogossa

tvsoft 6

العالمون بالدنيا الجاهلون بالآخرة من هم؟؟ ادخل يا اخي ويا أختي فالأمر يعنينا كلنا Empty
مُساهمةموضوع: العالمون بالدنيا الجاهلون بالآخرة من هم؟؟ ادخل يا اخي ويا أختي فالأمر يعنينا كلنا   العالمون بالدنيا الجاهلون بالآخرة من هم؟؟ ادخل يا اخي ويا أختي فالأمر يعنينا كلنا Icon_minitimeالخميس ديسمبر 24, 2009 4:29 pm

بسم اله الرحمن الرحيم</SPAN>
السلام عليكم و رحمة الله</SPAN>

يقول الحق تبارك و تعالى في الآية السابعة من سورة الروم: { يَعْلَمُونَ ظَاهِرًا مِنَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ عَنِ الآخِرَةِ هُمْ غَافِلُونَ } </SPAN>

قال المفسرون في معنى هذه الآية العظيمة:</SPAN>

أي: أكثر الناس ليس لهم علم إلا بالدنيا وأكسابها وشؤونها وما فيها، فهم حذاق أذكياء في تحصيلها ووجوه مكاسبها، وهم غافلون عما ينفعهم في الدار الآخرة، كأن أحدهم مُغَفّل لا ذهن له ولا فكرة.</SPAN>

قال الحسن البصري: والله لَبَلَغَ من أحدهم بدنياه أنه يقلب الدرهم على ظفره، فيخبرك بوزنه، وما يحسن أن يصلي.</SPAN>

وقال ابن عباس: يعني الكفار، يعرفون عمران الدنيا، وهم في أمر الدين جهال.</SPAN>

المصدر: تفسير ابن كثير</SPAN>

عن الحسن، قال: يعلمون متى زرعهم، ومتى حصادهم.</SPAN>

يعني أمر معايشهم ودنياهم: متى يزرعون ومتى يحصدون، وكيف يغرسون وكيف يبنون.</SPAN>

وقال الضحاك: هو بنيان قصورها، وتشقيق أنهارها وغرس أشجارها، والمعنى واحد.</SPAN>

المصدر: تفسير القرطبي</SPAN>

</SPAN>
و الله من وراء القصد و هو سبحانه ولي التوفيق[size=29][/size]
rouho lfidaa

tvsoft 0

العالمون بالدنيا الجاهلون بالآخرة من هم؟؟ ادخل يا اخي ويا أختي فالأمر يعنينا كلنا Empty
مُساهمةموضوع: رد: العالمون بالدنيا الجاهلون بالآخرة من هم؟؟ ادخل يا اخي ويا أختي فالأمر يعنينا كلنا   العالمون بالدنيا الجاهلون بالآخرة من هم؟؟ ادخل يا اخي ويا أختي فالأمر يعنينا كلنا Icon_minitimeالسبت يناير 09, 2010 3:51 am

العالمون بالدنيا الجاهلون بالآخرة من هم؟؟في اعتقادي والله اعلم هم من يعلمونكثيرا من امور الدنيالكن يكدبون بعداب الله والاخرة ولا يعمتون لمثل هده المحن

والله اعلم

العالمون بالدنيا الجاهلون بالآخرة من هم؟؟ ادخل يا اخي ويا أختي فالأمر يعنينا كلنا
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إلى أختي الغائبة
» [ بـوح القلـــوب ] ~~~ كلنا اخوة ~~~
» أخي أختي كيف نختار شريك الحياة؟
» تخيلوا أنه نحن كلنا عاشين فى بيت واحد..شو راح بيصير؟؟
» ادخل وشوف